إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 25 ديسمبر 2016

شراء سياره في المانيا

       
  موضوع هام لشراء سياره في ألمانيا

بوست شامل للاخوة العرب عن امور السيارات واهم النصائح عند شراء السياره والاجراءات اللازمه بعد شراء السياره.
بالنسبه للسيارات كتير مرات بتشوف نفس السياره حقا ٥٠٠ يوورو مثلا ونفس السياره حقا ٢٠٠٠ يورو والسبب هو حاله السياره ومتل ما بتعرفو جميعا انو التصليح بالمانيا غالي كتير لهيك حاول قدر الامكان تاخد سياره تدق مارش وتمشي، ولهيك نصيحتي الك هيي اول شي اعرف وحدد مصاريفك ومشاويرك مشان تعرف تاخد ديزل او بنزين الديزل ارخص من البنزين وفرق بكل لتر ٢٠ سنت تقريبا بس بنفس الوقت فرق الضريبه السنويه بين البنزين والديزل عالي بحدود ٢٠٠ يورو لان الضريبه السنويه للبنزين بحدود ال١٠٠ والديزل ٣٠٠ طبعا الرقم مانو دقيق لان الضريبه بتختلف حسب حجم المحرك اول شي وحسب سنه الصنع و و بس الوسطي مثل ما ذكرت سابقا…. تاني شي انتبه انك تاخد السياره مع لصاقه خضراء EURO 4 مشان تقدر تمشي فيها بكل المدن لهيك بتلاقي كتير سيارات حلوه ورخيصه بس بتكون EURO 3 لهيك بيكسر السعر وتكلفه قلب السياره من اللصاقه الصفراء للخضراء بيكلف كتير لهيك من البدايه خود لصاقه خضراء تاني شي انتبه انو السياره ما فيها صدي لان الصدي بياثر كتير ع التيف يعني الفحص السنوي وانتبه ما يكون فيها مكانات مبخوخه ونصيحتي ل يلي حاوي سياره بالشتي وقت الصقيع كل يومين اغسل السياره بالشمع مشان ما تصدي لان الصدا بالمانيا بينشأ من الملح يلي بترشو الحكومه بالشوارع …. انتبه السياره تكون خاليه العلام من برا ومن جوا
وهلا بنحكي عن موضوع التيف يلي عن طريق الشرح عنو بتعرف شو لازم تعمل قبل ما تشتري السياره
التيف هوي الفحص الفني للسياره وكل سياره بالمانيا لازم كل سنتين تعمل فحص فني غير هيك السياره ممنوع تمشي بالشارع وفي حال سقت السياره والتيف خالص الحق عليك باي حاله من الاحوال في حال وقوع حادث بالفحص الفني يتم فحص الفرامات بالدرجه الاولى بعدين الصدي السياره ازا فيها صدي ما بتاخد تيف يتم فحص انبعاثات السياره وبيتم فحص البوالين AIRBAG و ABS لهيك بتشوفو كتير سيارات رخيصه ومرتبه بس شغال فيها ضو الAIRBAG او ABS بس هي السياره ما بتاخد تيف او بتاخد بس بتكلف بلاوي بلاوي لهيك بعد عنون وبيتم فحص الاضويه والعكوس والدواليب وكمان شيك سريع ع المحرك …. طبعا مو اي سياره اخد التيف يعني السياره مافيها شي ابدا لا في كتير ورشات بتعمل التيف براني يعني بتدفع شوي زياره بتاخد السياره تيف بس طبعا ما بيكون بالسياره اخطاء قاتله من البالون او ABS
عند شراء السياره حاول قدر الامكان تكون السياره اول ايد او تاني ايد او تالت مو اكتر احسن طبعا هالشي مانو دقيق ابدا بس يعني نوعا ما احسن لما يكون مافي كتير مالكين قبلك.
كتير ناس بتسال شو الفرق بين الضريبه السنويه وبين التامين
في فرق كبير الضريبه السنويه بتندفع مره وحده بالسنه حسب السياره متل ما حكيت باول البوست
اما التامين فهوي شي تاني هوي تامين السياره ضد الحوادث وهون بالمانيا لازم اي سياره تمشي بالشارع تكون مامنه سعر التامين بيتعلق بحجم المحرك وبعمر شهاده السواقه وبعمر المؤمن عليه وبيفرق السعر شي بيسيط لما تدفع كل تلت شهور او ست اشهر او كل سنه او كل شهر بشهرو
بالنسبه للتامين او للضريبه السنويه في حال بيع السياره بيحسبو قديش استعملت السياره كم نهار والباقي بيرجعلك اتوماتش
انك تسجل السياره ع اسمك ما بيستدعي انو يكون عندي شهاده سواقه ابدا بس لازم يكون عندك اوزفايز اخضر على الاقل
اما بالنسبه للتامين انك كان معك شهاده عربيه او المانيه فيك تامن السياره وعادي
التامين ضد الحوادث كل سنه بينزل في حال عدم وقوع حوادث اما في حال عملت حادث بيزيد التامين عليك
حاولت قدر الامكان اني الم بهالموضوع.
بتمنا كون قدرت ساعدكم قدر الامكان
 
ودائما بالخدمه انشالله

هناك تعليق واحد:

  1. هل يحق لي كخليجي ان اشتري سيارة من اوروبا وتسجيل اوراقها باسمي مباشرة . وماهي الالية المتبعة في ذلك وماهي الاشتراطات الواجبة علي اتخاذها . وشكرا .

    ردحذف